إذا قال لي أحدهم أين كرامتك وكيف أجيب؟ موقفه، بالطبع، نحن جميعًا محبون جدًا، حيث يسعى الكثير من الناس لتعلم فن الرد، خاصة تلك العبارات التي تسبب لنا الإهانة بطريقة أو بأخرى، وفي سياق هذا الموضوع، العديد من رواد التواصل الاجتماعي طرحت مواقع التواصل سؤالا لو قال لي أحدهم أين كرامتك ولماذا لا؟ وهذا ما سنخاطبه لكم من خلال مقالتنا، آملين أن يوفق الله في توفير ما ينفعكم.

تعلم فن الاستجابة

من وجهة نظرنا القائمة على البحث والتفكير، وبناءً على اسم موقعنا إيجي 24 نيوز، نقدم لك من خلالها الأفكار المناسبة لكل سؤال، نقدم لك موضوع فنون الإجابة. وعندما نتحدث عن فنون الرد بالطبع لا نعني ما يقصده بعض الساذجين الذين يتعاملون مع الموضوع بشكل سطحي بل نتعمق فيه لأن فن الرد لا يأتي من قراءة يجيب ويكررها مثل الببغاء! يتم ذلك بطريقة مختلفة تمامًا!

نظرًا لأن لديك القدرة على التصرف بشكل مناسب، يجب أن يكون لديك نتيجة ثقافية عظيمة، والتي تشبه المخزون الذي تستخدمه في مواقف مختلفة، والفن في الاستجابة هو حالة متكاملة أنشأتها الثقافة، كما نفعل نحن.، عليك أن تمنح نفسك الفرصة للتعلم، ولا تنجرف، كما تعلم، أي شيء يأتي بسرعة هو خطأ ولا نعمة فيه.

إذا قال لي أحدهم أين هي كرامتك فماذا أريد؟

في الواقع، يمكن أن يتعرض كثير من الناس خلال حياتهم لمواقف يمكن للبعض أن يتحدث معهم عن الشر والفحش، وهنا لا يتعين على الفرد أن يتعامل مع نفس اللغة السيئة، وأن يجيب عليها بشكل منطقي، ولكن، ما يجب أن تفعله حقًا هو أن تثق بنفسك، وتشفق على الجاني، وتتركه وحده، مع صمت كريم، يقول الله تعالى ادفعوا بالخير مقابل الشر. كل ما عليك فعله هو الصمت.

والتجميل بالصمت يأتي أساسًا من ثقة الشخص بنفسه، كما يقول الشاعر

  • أمرت أحمق أن يهينني
  • فذهبت وقلت إنني لا أهتم

وفي هذا جانب عظيم من الحكمة، لأن الإنسان يجب أن يتجاهل الشر، فيكبر ويزيد من قيمته، وإلا فإن التفاهات والشر لا يصلح لغير صاحبه.

كيف لديك القدرة على الاستجابة؟

كما قلنا لك تلميذنا الكريم، لا يتعلق الأمر بك بحفظ عبارات مختلفة ثم ترديدها كببغاء، لكن السؤال يعتمد على ما تشربه في عمق ثقافتك العميقة، مما يحفظك في مواقف مماثلة. .

وهنا نذكرك عزيزي المتابع أن من يلقي عليك جمل مسيئة هو شخص يعبر عن نفسه بقبح معين، كما يقول المثل كل حاوية تتنفس ما تحتويه.

لست مضطرًا، أيها المتابع العزيز، إلى تلويث نفسك بعبارات سيئة، لأنك بذلك ستكون ملوثًا، وليس الطرف الآخر.

هنا، أعزائي المشتركين، وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي قدمنا ​​لكم فيها أهم المعلومات حول كيفية الرد على مكمن كرامتك. نرجو من الله أن نكون قد نجحنا في تزويدكم بما ينفعكم.